المخابرات العامة الفلسطينية
الموقع الرسمي للمخابرات العامة الفلسطينية

هل قرأت … قانون محبة الوطن ؟

الهوية الوطنية مصلحة وطنية تدعو الجميع الى الالتقاء على محبة الوطن والعمل بكل الطاقات والامكانيات من اجل رفعته وتطويره.

والقيم الوطنية هي مجموعة من المبادي التي تحدد سلوكيات ابناء المجتمع وتتمثل في الكثير من السلوكيات الايجابية مثل حب الوطن والاخلاص له والمحافظة عليه والسعي نحو بنائه و تطويره .

منظومة القيم الاخلاقية تعتبر الاساس المتين لاستدامة الشعوب ولها دور بارز في بناء الشخصية الوطنية للشباب المعتز بهويته الوطنية وقيمها النبيلة وارثها الحضاري المميز.

من هنا لابد فانة يجب علينا جميعا ان نعتبر القيم الوطنية وهويتنا هدفا ساميا نعمل جميعا من أجلة معتمدين في ذلك على نشر المحبة والاحترام بين أبناء الوطن وجعل لغة التسامح والحوار الهادف الايجابي و قيمنا وعاداتنا العربية الرفيعة عنوان وحدتنا الوطنية والمواطنة الصالحة التي تحرص على نبذ الفرقة والفتنة وتساعد على ترسيخ الأمن والاستقرار والمحافظة على مكتسبات الوطن وانجازاته.

الامن والاستقرار والمواطنة الصالحة والانتماء الوطنى والمحافظة على قيمنا وهويتنا الوطنية ونبذ العنف والتطرف واحترام الراي والراي الاخر كلها عوامل هامة تساعد في بناء نموذج وطني مبني على التكاتف والتلاحم .

والقاعدة الأساس انه عندما تعلوا المصلحة العامة على المصلحة الشخصية و يعلوا حب الوطن على حب الذات يكون المجتمع في اعلى حالاته الصحية .

قد يعجبك ايضاً